يؤكد المركز الوطني لقياس أداء الاجهزة العامة حرصه لتحقيق رضى العملاء وذلك بإتاحة خدمات منصة وطني في جميع الأوقات كحد أقصى لهم. ونقدم هنا قائمة بخدمات منصة وطني التي حققت الالتزام بهذه المعايير إلى جانب الزمن الأقصى لتقديم الخدمة، علماً بأن هذا الزمن لا يشمل استكمال النواقص في حال لم يقدم العميل كافة المعلومات المطلوبة ، كما يجب على العملاء الالتزام بشروط ومسوغات كل خدمة كما هو موضح في دليل الخدمات الإلكترونية في المركز. سيتم إضافة كافة الخدمات الإلكترونية تباعاً إلى هذه القائمة.


المساعدة والدعم:

تشتمل المنصة على قسم لمساعدة ودعم جمهور المستفيدين، ويوفر هذا القسم كل ما يحتاجه زائر منصة وطني من مساعدة مع مراعاة أن يناسب أكبر عدد ممكن من الزوار، ولهذا تم توفير محتوى مقروء ومواد وسائط بأشكال مختلفة، بالإضافة إلى معلومات تفصيلية وروابط إلى بعض أشكال المساعدة مثل: الأسئلة الشائعة، دليل على الية التقييم ، تطبيقات الهواتف الذكية ... وغيرها. مزيداً من المعلومات متاحة على صفحة اتصل بنا

الخصوصية وسرية المعلومات:

تضع منصة وطني سرية معلومات مستخدميها وزوارها على رأس قائمة الأولويات، وتبذل المنصة كل جهودها لتقديم خدمات ذات جودة عالية لكل المستفيدين من خلال وثيقة الخصوصية وسرية المعلومات. مزيداً من المعلومات متاحة على صفحة سياسة الخصوصية.


حقوق وواجبات المستفيد:

  • 1. تتيح منصة وطني تسجيل حساب للمستخدم؛ للتقدم من خلاله لتقييم الخدمات الجهات العامة سواء الالكترونية أو المراكز المقدمة للخدمات كما يتيح معرفة أقرب مركز مقدم خدمة ومعرفة السجل التاريخي لتقييم المستفيد للمنصة .
  • 2. يجب أن يكون التسجيل عبر رقم الجوال ، وأن تكون البيانات المدخلة صحيحة، ويمكن أن يؤدي عدم صحة البيانات المدخلة أو المرفقة إلى استبعاد الطلب.
  • 3. يتم التفاعل مع طلبات المستفيدين بعدالة وسرية، والرد بما يلزم عبر النظام أو من خلال البريد الإلكتروني بحسب الحاجة.
  • 4. يتحمل المتقدم المسؤولية الكاملة تجاه اختياراته واللوائح المنظمة للخدمات، ويتم استبعاد الطلبات المخالفة.

حقوق وواجبات منصة وطني :

  • 1. يتم التفاعل مع تقييم المستفيد للخدمات المقدمة من الاجهزة العامة مباشرة في حال كانت جميع المدخلات صحيحه
  • 2. تحافظ إدارة المركز على قواعد العدالة والخصوصية في التعامل مع ملاحظات والشكاوى وطلبات المستفيدين.
  • 3. يحق لإدارة المركز إلغاء أو إيقاف بعض الملاحظات والشكاوى المقدمة عليها دون إبداء الأسباب.
  • 4. يحق لإدارة المركز استبعاد الطلبات غير المطابقة أو التي تحتوي على بيانات غير صحيحة.
  • 5. يحق لإدارة المركز تعطيل بعض الخدمات أو الأنظمة مؤقتًا لأعمال الصيانة أو لأسباب أخرى.

مستويات تقديم الخدمات الإلكترونية

الخدمة المقدمة مدة إنجاز الخدمة المتوقع وقت توفر الخدمة
ساعة/يوم
ملاحظات
تقديم الانطباعات الخدمات لحظي 7/24
البيانات المفتوحة 15 يوم 5/24 يتم دراسة الطلب و تتأثر بنوعية البيانات المفتوحة وحسب اسباب طلب البيانات
الرد على الاستفسارات 3 يوم 5/24 تتأثر بسرعة تزويد البنك بالمتطلبات اللازمة لكل مرحلة
الرد على الشكاوى 5 يوم 5/24 تعتمد على خطة المشروع ونوعه وسرعة تنفيذ العميل للمتطلبات
الرد على الملاحظات 3 يوم 5/24 يتم التحقق من موائمة المحتوى قبل الاعتماد

آلية التعامل مع الاقتراحات:

يقصد بالمقترح كل فكرة أو مبادرة إبداعية لتطوير أحد الخدمات أو المنتجات المقدمة من منصة وطني وتكون الفكرة أو المبادرة ذات أثر إيجابي ونتائج ذات قيمة مضافة.

يتم استقبال المقترحات وإحالتها للإدارة المختصة ليتم دراستها، ولا يعتبر استقبال المقترح قبوله أو الشروع بتنفيذه من قبل المركز، بل دراسة قابلية تطبيقه وجدوى تنفيذه.

يحتفظ المركز الوطني لقياس أداء الاجهزة العامة في حقه الأدبي والقانوني في التعامل مع المقترحات الواردة ، وتسجيل الفكرة أو المقترح وتحويلها أو انتاجها أو إعادة تشكيلها بما يتوافق مع استراتيجيات العمل الخاصة بالمركز .